● نبذة عن تراحم
هي منظمة/جمعية إرترية سويدية تم تأسيسها من قبل مجموعة من المتطوعين في عام2019 ، وذلك عندما التمسنا حاجة الكثير من إخواننا ومن هم أهل لنا للمساعدة بجميع أنواعها سواء كانت مادية أو معنوية. من هذا المنطلق أتت فكرة تأسيس جمعية تطوعية تدعم وتلامس أحوال إخواننا الإرتريين حيثما تواجدوا. وبعد مشاهدة بعض التقاريرعن أحوال أسر اللاجئين الإرتريين في مصر وما تعانيه عائلاتهم لتوفير تكاليف التعليم التي أصبحت عائقا للكثير من الآباء والأمهات لتعليم فلذات أكبادهم، قررنا بأن نبدأ هذا المشروع الخيري بدعم التعليم في المرحلة الابتدائية للاجئين الإرتين في مصر.

رؤيتنا

التعليم هو سبيل تجاوز بؤرة الفقر والعوز، ومن هذا المنطلق تسعى تراحم لدعم أبناء الإرتريين من الفئات المستحقة لتقديم المساعدات لرسم مستقبل مميز وواعد لهم

أهداف الجمعية

 
  • نشر الوعى بأحوال اللاجئين الإرتريين وما يعانونه من نقص الموارد من قبل المفوضية في مصر على مستوى احتياجات الفرد وعلى مستوى التعليم. 
  • سداد الرسوم الدراسية لطلاب المرحلة الابتدائية ومحاولة توفير كافة المستلزمات الدراسية والمكتبية لهم.
  • رفع مستوى التعليم لدى الفرد عن طريق تقديم الدعم لأولياء الأمور لتمكينهم من سداد الرسوم الدراسية لأبنائهم.
  • افتتاح صرح تعليمي متكامل وهو عبارة عن مدرسة للتعليم الابتدائي تشمل فصول دراسية وصالة لممارسة الأنشطة الرياضية مقابل رسوم رمزية، ليعمل هذا المشروع على المساهمة في تخفيف الأعباء المالية عن أولياء الأمور.